الموسوعة المدرسية

موسوعة من المراجع والبحوث والروائز والملفات التعليمية والتعلمية والامتحانات والفروض للمرحلة الأولى والثانية من التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية.

آخر المواضيع

الأربعاء، 11 يناير 2017

كيف تجعل من ابنك شخصية قيادية؟

كيف-تجعل-من-ابنك-شخصية-قيادية؟

كيف تجعل من ابنك شخصية قيادية؟

بعض الأشخاص يولدون شخصيات قيادية بالفطرة،  والبعض الآخر يحتاج إلى دعم نفسى واجتماعى خاص لتطوير شخصيته وإكسابها صفة القيادة، وكثير من الآباء والأمهات يتمنون أن يروا أبناءهم شخصيات قيادية مؤثرة وواثقة بنفسها، هنا فى كايرو دار نعرض لكم بعض النصائح لتساعدكم فى تكوين شخصية فريدة لأبنائكم من خلال السطور القليلة المقبلة.

1- كن قدوة جيدة لطفلك 

البداية من عندك بأن تكون أنت قدوة جيدة لطفلك، وتكون نموذجا قياديا مشرفا أمام طفلك ليحذو حذوك ويتبع خطاك، من خلال تصرفاتك وسلوكياتك وتعاملاتك مع المواقف والآخرين بأسلوب متوازن ومعتدل ومقبول دينيا واجتماعيا.
شخصية قيادية 2

2- ازرع الثقة فى أبنائك

ازرع الثقة فى طفلك وامدحه واثن على صنيعه إن فعل خيرا أو نجح فى التعامل مع موقف أو شخص بطريقة صحيحة ومشرفة، وأجعله يشعر بأهميته فى المجتمع.
شخصية قيادية 3

3-   علم طفلك معنى القيادة الحقيقية 

علم طفلك معنى القيادة الحقيقية وتصحيح المفاهيم المغلوطة حولها فالقيادة ليست بلطجة أو استقواء على الآخرين ولكنها مهارة قيادة الآخرين والتأثير عليهم بذكاء وبمبدأ محترم من أجل غاية وهدف مفيد.
شخصية قيادية

4-ضع طفلك فى مواقف 

ضع طفلك فى مواقف عديدة ليتعلم من خلالها فنون ومهارات القيادة وتحمل المسئولية، وتدريبه على الصبر وآداء المهام وإتقانها تحت إشرافك،  وإكسابه صفات سرعة البديهة والذكاء والمرونة والتواضع والحكمة.

5-   احك له سير الصالحين والشخصيات القدوة

من أهم تفاصيل التربية، هى زرع المبادئ والقيم فى الطفل من خلال القصة والحكى عن الأنبياء والصحابة والنماذج المشرفة فى مختلف المجالات.

6- ثقّف ابنك 

ثقف ابنك وعوده على القراءة فى شتى صنوف المعرفة، وعلمه معنى الالتزام.

انظر أيضا : كيف تجعل طفلك مطيع ويصغي إليك ؟ 10 خطوات لفعل ذلك



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي فادي وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتعليم
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *