الموسوعة المدرسية

موسوعة من المراجع والبحوث والروائز والملفات التعليمية والتعلمية والامتحانات والفروض للمرحلة الأولى والثانية من التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية.

آخر المواضيع

الأربعاء، 12 يوليو 2017

10 حقائق هائلة عن الحيتان الزرقاء

هي على الأغلب واحدة من أروع المخلوقات على وجه الأرض. حجمها الضخم وطريقة عيشها المسالم تثير دهشة وحب واحترام أي شخص، حتى وإن لم يكونوا من محبي الحيوانات . وبالرغم من حجمها الهائل ، تبقى المعلومات عن طبيعة هذه الحيتان محدودة جدا لتبقى الكثير من الخصائص الغريزية والبدنية لغزا لعلماء البحار ومستكشفيه.
لكن القليل الذي نعلمه يبقى كافي ليدهشك عزيزي القارئ ويبحر بك في عالمهم. لذا هاهي بعض الحقائق عن هاته الحيتان الزرقاء التي نعتقد بأنك ستستمتع بقرائتها، ولا تنسى مشاركتنا تعليقك والمشاركة إن أعجبتك.

1. حتى عند أخذ الديناصورات في الاعتبار، يبقى الحوت الأزرق  أكبر من أي حيوان في أي وقت مضى وجد على الأرض.

Blue Whale Beside 75 Feet Boat and Dinosaurs

تعتبر الصربوديات، مع رقابتها الطويلة التي يمكن أن تصل إلى قمم الأشجار وذيولها الطويلة، أكبر الديناصورات. من طرف أفواههم إلى طرف ذيلهم يقيسون ما بين 80 إلى 130 قدما ويمكن أن يصل وزنهم إلى 96.4 طن. أما الحيتان الزرقاء فتتراوح ما بين 98 قدما و 106 أقدام مع أقصى وزن مسجل يبلغ 173 طنا وربما يصل إلى 181 طنا. بالمقارنة مع الحيتان الزرقاء، الصربوديات هي أكثر نحافة وتزن أقل من ذلك بكثير.

2. يزن لسان الحوت الأزرق بقدر ما هو الفيل الأفريقي للغابات، وقلبه هو على الأقل حجم عربة الغولف.

Blue Whale's Heart

3. الحيتان الزرقاء يمكن أن تستهلك 500 كيلوغرام من كريل في الفم واحد والحصول على نصف مليون سعرة حرارية منه. هذا 200 مرة من ما تنفقه في الفعل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي فادي وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتعليم
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *